منتدى موج العرب
منتدى موج العرب منتدى مصرى عربى يضم جميع الشعوب العربيه فى يدا واحده شعارنا التميز
فاهلا وسهلا بجميع الاعضاء والزوار الكرام
مدير المنتدى زيزو 2013

منتدى موج العرب

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتليفزيون موج العربالبوم موج العرب

شاطر | 
 

 معاريف: إسرائيل تجرى اليوم مناورة "نقطة التحول 6" لمواجهة الزلازل - موج العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موج العرب
الاداره
الاداره
avatar

الجنس : ذكر الابراج : السمك

مُساهمةموضوع: معاريف: إسرائيل تجرى اليوم مناورة "نقطة التحول 6" لمواجهة الزلازل - موج العرب   الأحد أكتوبر 21, 2012 1:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد فى إسرائيل، على مدار خمسة أيام، تدريبات الجبهة الداخلية لمحاكاة حالات طوارئ ومواجهة الزلازل وسبل مواجهتها والتعامل معها من قبل كافة أجهزة الدفاع المدنى كخدمات الإسعاف والإنقاذ وغيرها.

وأضافت معاريف أنه سيتم أيضاً بموجب التدريبات التى تقودها قيادة الجبهة الداخلية تدريب الإسرائيليين فى جميع أنحاء إسرائيل على الوقاية من الهزات الأرضية، حيث يطلب منهم الخروج من منازلهم أو دخول الغرف المحصنة الموجودة فيها وإبقاء الباب مفتوحا.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية، فى شريط فيديو نشرته الصحيفة العبرية أن التدريبات التى تحمل الاسم "نقطة تحول 6" ستشمل هذا العام أيضا مشاركة جهاز التعليم فى إسرائيل وجهاز الصحة والمستشفيات الحكومية وهيئات عامة أخرى.

وتهدف التدريبات بحسب معاريف إلى تهيئة الإسرائيليين والسلطات المحلية لمواجهة حالات وقوع هزة أرضية، وبالتالى ترشيد سبل عمل هذه السلطات لتحسين استعداداها وتعاملها مع الأحداث على المستوى القطرى ككل بما فى ذلك فحص استعداد وسرعة التجاوب فى إعلان البيانات والأخبار عبر البث العام ووسائل الإعلام، فحص شبكة الإنذار الخلوية، إعداد وتجهيز الملاجئ لحالات الهزات الأرضية، فحص وتطبيق التوصيات الجديدة للوقاية أثناء وقوع الهزات الأرضية، ومدى التنسيق بين منظمات الطوارئ المختلفة.

وتم ضمن هذه التدريبات إطلاق البث والإعلان عن حالة الطوارئ فى الإذاعات وقنوات التلفزيون الرئيسية فى الساعة الحادية عشر صباحا وفى الساعة السابعة مساءً، كما تم ذلك عبر قنوات التلفزيون الثانية والعاشرة والتاسعة والأولى وقناة 23، وفى الإذاعة العامة لصوت إسرائيل وإذاعة الجيش الإسرائيلى ومحطات الإذاعة المحلية.

وسيتم خلال لحظات البث "الطارئة" هذه بث رسالة لمدة دقيقة كاملة تبلغ المواطنين بوقوع هزة أرضية، فى المقابل وبموازاة ذلك ستنقل وسائل الإعلام الأخرى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية التى سيطلب من المواطنين تنفيذها والتقيد بها.

وقامت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية اليوم، الأحد باستغلال شبكة الإنذار الخلوية التى تقوم على توجيه رسائل نصية لكافة المواطنين تبلغهم بأمر التدريبات وسبل التعامل مع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moogelarab.a7larab.net
 
معاريف: إسرائيل تجرى اليوم مناورة "نقطة التحول 6" لمواجهة الزلازل - موج العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موج العرب :: الاقسام الاجتماعيه :: المواضيع والمشاكل الاجتماعيه-
انتقل الى: